Site icon إقرأ نيوز

“أخر مرحلة” موقع التنسيق المرحلة الثالثة.. تنسيق القبول في الكليات والجامعات 2022/2023 المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية

تنسيق القبول في الكليات والجامعات 2022/2023 المرحلة الثالثة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس، بدأ الطلاب في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية بالبحث المكثف عن الكليات والجامعات المتاحة في مرحلة التنسيق الثالثة، فخلال الساعات القليلة القادمة سوف تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل رغبات الكليات والجامعات 2022 عبر بوابة الحكومة المصرية المرحلة الثالثة.

تنسيق القبول في الكليات والجامعات 2022

لا نزال نقدم لكم متابعتنا الحصرية لـ تنسيق القبول في الكليات والجامعات 2022/2023 المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية، فبعد أن اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني في كافة الأفرع، ستقون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تخصيص المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الجامعات لطلاب ملاحق الثانوية العامة والطلبة الحاصلين على 50%.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أنه سيتم فتح باب تنسيق القبول في الكليات والجامعات 2022/2023 المرحلة الثالثة، فور الكشف عن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية، وأكدت وزارة التعليم  العالي أن هناك عدد من الكليات الشاغرة، فلا داعي للقلق والتوتر.

الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة

خطوات التسجيل في المرحلة الثالثة

وبحسب ما ذكرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإنه سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وذلك بعد إنتهاء عملية تقديم تنسيق المرحلة الثالثة وشددت الوزارة على ضرورة الإسراع في هذه تسجيل رغباتهم والتي تعتبر أخر المراحل فلن يتم فتح باب التسجيل بعد ذلك.

Exit mobile version