عاجل .. تم إيداع الدفعة 64 من حساب المواطن “افحص الآن قيمة الدعم الخاص بك”
أعلنت صباح اليوم الخميس الموافق 9 مارس 2023 المنصة الوطنية الموحدة أنها بدأت أيداع الدفعة 46 من حساب المواطن لشهر مارس لعام 2023 مؤكدة أنها مع حلول ساعات مساء اليوم ستكون قد انتهت من إيداع دعم حساب المواطن لجميع أسماء المستفيدين . كما أكدت أن كل مستفيد بإمكانه بكل سهولة الاستعلام عن نزول دفعة حساب المواطن الخاصة بكل مستفيد ببعض الخطوات البسيطة ليتم التأكد من حالة الدفعة وفق الخطوات التالية:
  • أولا يتوجب على المواطن الدخول لبوابة برنامج حساب المواطن من خلال الرابط الخاص بها.
  • يقوم تسجيل الدخول عن طريق إدراج رقم الهوية
  • اضغط على خيار الدفعات المالية
  • قم بالتأكد من حالة الدفعة ومبلغ الدعم المودع ومبلغ حساب المواطن دفعة 64

برنامج حساب المواطن أوضح ان نتيجة فحص أهلية ستكون موضحة لكل فرد حيث أنه في حالة كانت نتيجة فحص حالة الدفعة ( لا يوجد ) تعني أن مجموع قيمة دخل المستفيد الرئيسي ” رب الأسرة ” والتابعين ” أفراد أسرته “في حال كان له تابعين  تجاوز الحد المسموح به  لحصول على الدعم ، ذلك لأن قيمة الدفع في حساب المواطن  يصرف  لرب الأسرة حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد افراد الأسرة و أعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام.

في حالة كانت نتيجة فحص أهلية دفعة حساب المواطن “تحت الإجراء للصرف”،  ستكون عملية الإيداع في البنوك مستمرة وتحتاج لبعض الإجراءات القانونية وعملية إيداع مبالغ دعم حساب المواطن في الدفعة 64 ستستمر حتى نهاية يوم الخميس 9 مارس 2023.

تفاصيل الدفعة 64 من حساب المواطن

تطبيق وبرنامج حساب المواطن أدرج جميع التفاصيل المتعلقة بالدفعة 64  بحيث تكون الدفعة الحالية   من دعم المواطن مبلغ إجمالي يصل لحد 3.7 مليار ريال ويستفيد منه  11.2 مليون مستفيد .حساب المواطن لشهر مارس بدفعته 64 تم حصول  76% من  مستفيدينه  .

الدفعة 64 من حساب المواطن تم إدخالها في الحسابات البنكية لقوائم المستفيدين والمستفيدات وبهذه الدفعة يكون الدعم المالي الذي تم إضافته للبرنامج قد انتهي بعد قرابة 9 شهور متواصلة من الصرف بعد ان أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرا بعمل حساب المواطن لمساعدته على تحمل أعباء الحياة وليتمكن من التعايش مع الأسعار المرتفعة عالميا.

الدعم الإضافي وحساب المواطن تم البدء في صرفه بحلول صيف 2022  تحديدا منذ شهر يوليو حيث قام الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين  بإصدار مرسوم ملكي يقضي بتخصيص مبلغ 20 مليار ريال سعودي لحسابات الدعم الخاصة بالمواطنين من ذوي الدخل المحدود . تم تخصيص 8 مليار ريال سعودي مالي إضافي للمستفيدين والمستفيدات من برنامج حساب المواطن حتي نهاية العام السابق . ومع حلول عام 2023 تم فتح باب التسجيل في البرنامج من جديد بعد ان اوعز خادم الحرمين بتمديد الدعم الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة 3 شهور أخري تنتهي بنهاية شهر مارس وبذلك تكون الدفعة الحالية هي الدفعة 64 من حساب المواطن وهي الدفعة الأخيرة .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *