تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة  وقيمة الزيادة المضافة لشهر مارس 2023
رابط استعلام معاش تكافل وكرامة فبراير 2023 بالرقم القومي

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2023 ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات جوجل للبحث عن الموعد الذي حددته الحكومة المصرية لصرف راتب المعاش لشهر مارس الجاري .وتساءل المواطنين عن حقيقة الزيادة التي ادعى البعض أن رئيس جمهورية مصر العربية أمر بصرفها  وعن قيمتها ، لذلك قامت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بتنزيل رابط يمكن لأي مواطن مصري ينتظر معاشه معرفة موعد صرف راتب تكافل وكرامة لشهر مارس 2023 وعن قيمة الزيادة المدرجة لكل مواطن . وجرت العادة أن يتم صرف معاش تكافل في منتصف كل شهر ليكون صرفه لهذا الشهر بتاريخ 15 مارس 2023.

الاستعلام عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة مارس 2023

كما وضحنا سابقا قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإرفاق رابط يمكن المستفيدين من رواتب ومعاشات تكافل وكرامة الاستعانة به للاستفسار عن الموعد المحدد لصرف راتب التكافل لشهر مارس 2023 ، وبذلك يمكن لأي مستفيد الدخول للرابط بكل سهولة والاستعلام عن موعد صرف الراتب الخاص به كذلك يمكنه فحص الزيادة التي أمر بها رئيس الجمهورية ليتم إضافتها على راتب تكافل شهر مارس.

لمعرفة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2023 ومعرفة الزيادة الخاص براتبك اتبع التعليمات التالية:

  • قم بالدخول لموقع وزارة التضامن الاجتماعي ومن ثم قم باختيار البرنامج المراد الاستفسار عنه وهو برنامج تكافل وكرامة.
  • قم بإدخال بياناتك في الخانات المرفقة وادخل اسمك الرباعي وحدد الشهر الي تريد الاستفسار عن معاشه واختار موعد معاش تكافل وكرامة شهر مارس 2023.
  • قم بالتأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح وتأكد من رقم الهاتف المدرج .
  • قم باختيار امر استعلام حتي تظهر لك جميع المعلومات عن راتب الشهر الذي تريد الاستفسار عنه وسيظهر لك موعد صرف راتب تكافل وكرامة والزيادة المضافة لمعاشك.

كيف يمكنك الاستفادة من معاش تكافل وكرامة 2023

المستحقين والمستفيدين من راتب تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعي هي من قامت باختيارهم وفق بعض  الشروط الواجب توافرها في كل فرد ، وتبعا لعدد أفراد الأسرة تم تحديد قيمة المعاش لكل أسرة هذا ما يفسر الاختلاف في القيمة المالية لرواتب تكافل وكرامة من  أسرة لأخرى . المراحل التعليمية والدراسية التي يمر بها أفراد أسرة رب العائلة المستفيد من راتب تكافل وكرامة أيضا وضعت في عين الاعتبار عند تحديد قيمة المعاش لكل أسرة .وقد كان توزيع قيمة مبلغ المعاش لكل فرد في العائلة حسب التالي:

  • كل طفل لم يتجاوز 6 سنوات من عمره يتم صرف 60 جنيه له .
  • كل فرد يدرس في المرحلة الابتدائية تم تخصيص مبلغ 80 جنيه له .
  • الأفراد ممن يدرسون في المرحلة الإعدادية سوف يتم صرف 100 جنيه لهم .
  • طلبة الجامعات والمعاهد تم تحديد مبلغ له قيمته 200 جنيه .
  • المسنين وكبار السن المدرجين في معاشات تكافل وكرامة تم تحديد مبلغ 450 جنيه لهم ، فيما تم تحديد مبلغ 350 جنيه لفئة الأيتام .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *