استعلام نتائج الثانوية العامة اليمن 2022_2023 بالاسم ورقم الجلوس تعز وصنعاء نتيجتي res-ye.net وزارة التربية اليمنية بالخطوات
نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن

ينتظر آلاف الطلاب في اليمن ظهور نتائج الثانوية العامة لعام 2023، والتي تعد بوابة الدخول إلى الجامعات والكليات والمعاهد التعليمية المختلفة. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنها ستعلن عن نتائج الثانوية العامة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك بإدخال الطالب اسمه ورقم جلوسه. وفي هذا المقال، سنشرح كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة باليمن 2023، وسنقدم رابط مباشر للاستعلام، وسنذكر أهم المؤشرات والإحصاءات المتعلقة بالامتحانات.

نتائج الثانوية العامة 2022_2023 اليمن

قد انتهت اللجان المختصة من اتمام الإجراءات الخاصة باختبارات الثانوية العامة باليمن 2023، وجاري الآن رصد الدرجات والمراجعة النهائية تمهيدا لإعلان النتيجة في عدد من المحافظات مثل صنعاء وحضر موت وتعز انطلاقا إلى كافه المحافظات اليمنية.

قد أظهرت المؤشرات الأولية للنتيجة أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة باليمن 2023، كانت مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة الحرب والأزمات.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة باليمن 2023

عقدت وزارة التربية اليمنية في التاسعة من صباح اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا، لاعلان نتائج الثالث الثانوي بمختلف مناطق اليمن، ايضا النسب العامة للنجاح في الشعب المختلفة، وأتاحت الوزارة للطلاب الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة باليمن 2023 بالاسم ورقم الجلوس، ويجب على الطلاب اتباع خطوات الاستعلام التالية:

  • يجب على الطالب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية من خلال هذا الرابط.
  • بعد ذلك، يجب على الطالب اختيار خدمات الوزارة، ثم الضغط على نتائج الثانوية العامة 2023.
  • يجب على الطالب تحديد الشعبة التي ينتمي إليها، سواء كانت علمية أو أدبية.
  • يجب على الطالب تحديد العام الدراسي الذي أدى فيه امتحانات الثانوية العامة، والذي يجب أن يكون 2022-2023.
  • يجب على الطالب كتابة رقم جلوسه في المكان المخصص له.
  • يجب على الطالب الضغط على رمز التحقق، وادخاله بشكل صحيح كوسيلة للتأكد من أنه لا يستخدم برنامج كمبيوتر للاستعلام.
  • يجب على الطالب الضغط على كلمة استعلام لظهور نتيجته.
  • رسميا تم الإعلان صباح اليوم الخميس الثالث من أغسطس نتائج الشهادة الثانوية في كافة المحافظات المحررة في المؤتمر الصحفي لوزير التعليم اليمني المعقد بوزارة التربية اليمنية

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *