لينك نتائج التوجيهي 2023 الاردن نتيجة الثانوية الأردنية موقع توجيهي جو ووزارة التربية والتعليم
نتائج التوجيهي الاردن

اقترب موعد الاعلان رسميا عن نتائج التوجيهي الاردن وهذا وفق التصريحات التي أقرت بها وزارة التربية والتعليم الأردنية بشأن هذا، حيث أوضحت الوزارة أن الاعلان عن النتيجة سوف يكون بتمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 18 من أغسطس 2023، لينتقل الطلاب بعدها للمرحلة الجامعية، إليكم نستعرض خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2023.

لينك نتائج التوجيهي 2023 الاردن

التوجيهي في الأردن امتحان يجريه طلاب الصف الثاني عشر (الصف الثالث الثانوي) في نهاية العام الدراسي، ويعتبر التوجيهي من أهم الامتحانات التي يجتازها الطلاب في الأردن، حيث يحدد نتائجه مصير الطلاب في القبول الجامعي.

يتكون امتحان التوجيهي في الأردن من مجموعة من المواد الأساسية التي يتم اختيارها وفقًا للتخصصات المختلفة المتاحة في الجامعات والمعاهد الأردنية.، كما يعتمد نظام التقييم في التوجيهي على درجات الامتحانات النهائية والواجبات المنزلية طوال العام الدراسي، ويتم تحديد الدرجات النهائية للطلاب بناءً على درجاتهم في الامتحانات وفقًا للمعايير المحددة.

بعد إجراء الامتحانات وتصحيحها، يتم الإعلان عن النتائج وتوزيع الشهادات التوجيهية للطلاب، وتعتبر نتائج التوجيهي عاملًا مهمًا للقبول في الجامعات والمعاهد الأردنية، حيث يتم استخدامها لتحديد التخصصات التي يمكن للطلاب التقدم إليها وفقًا للمجالات الدراسية والدرجات التي حققوها.

استعلام نتائج الثانوية العامة في الأردن 2023

يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب بالتوجيهية الأردنية فور ظهور النتيجة والاعلان عنها رسميا برقم جلوس الطالب عبر اتباع خطوات بسيطة أتاحتها الوزارة ليكون الأمر يسيراًا على الطلاب ولتوفير عليهم الوقت والجهد، وتلك الخطوات تتمثل في التالي:

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *