متي موعد افتتاح المدارس بسوريا 2023/2024 للإداريين والطلاب والمعلمين متي يبدأ العام الدراسي الجديد والخريطة الزمنية
متي موعد افتتاح المدارس بسوريا للإداريين والطلاب والمعلمين

أعرب عدد كبير من الآباء والأمهات في سوريا عن رغبتهم في معرفة موعد افتتاح المدارس للإداريين وعودة الموظفين الإداريين والمعلمين. تصدرت هذه الأخبار الرئيسية لعدة صفحات بحث ومواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا مع اقتراب نهاية العطلة الصيفية. يستحق الذكر أن هذا الاهتمام الكبير في هذا العام مرتبط بالتوقعات المشيرة إلى تغييرات متعددة في النظام التعليمي.

موعد افتتاح المدارس بسوريا 2023/2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم في سوريا، وذلك في بيان صحفي عبر صفحاتها الرسمية، أن العام الدراسي القادم سيبدأ في الرابع من شهر سبتمبر المقبل، كما أشارت إلى أن الموظفين الإداريين سيستأنفون العمل في المدارس يوم 25 من شهر أغسطس، على أن ينتهي العام الدراسي في يوم 25 من شهر مايو للعام الجديد، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا عن جدول العام الدراسي الجديد لعام 2024، وأكدت الوزارة أنه سيتم بدء استلام المعلمين والإداريين لأعمالهم في المدارس والجامعات خلال 15 يوما من تاريخ اليوم الموافق للثالث من شهر سبتمبر الحالي، وتم توضيح أن مدة الدراسة للفصل الدراسي الأول من ثمانية وتسعين يومًا تقريبًا ووفقًا للجدول الزمني المعلن فإن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في يناير من العام المقبل 2024.

متي يبدأ العام الدراسي الجديد 2024

نظام التعليم في سوريا يتبع نمطًا مماثلاً للعديد من البلدان العربية، إليك نظرة عامة عن التعليم في سوريا:

  • التعليم الابتدائي والأساسي: يتكون من 6 سنوات في المرحلة الابتدائية (6-12 سنة)، وثلاث سنوات في المرحلة الأساسية (12-15 سنة).
  • التعليم الثانوي: يتكون من ثلاث سنوات في المدارس الثانوية العامة (15-18 سنة)، ويتم تقديم مواد متنوعة تشمل اللغة العربية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والجغرافيا والتاريخ والفلسفة واللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والفرنسية.
  • التعليم العالي: يوجد العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية العالية في سوريا، يتم تقديم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية والمهنية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *