” موقع www.bau.edu.jo ” نتائج الشامل الدورة الصيفية 2023/2024 جامعة البلقاء الاردنية نتائج امتحان الشامل
نتائج الشامل الدورة الصيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، بالتعاون مع الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، نتائج الشامل الدورة الصيفية للعام الدراسي 2022/2023 حيث تقدم للامتحان في هذه الدورة 6724 طالبًا وطالبة، في 54 كلية جامعية متوسطة في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، إليكم نستعرض موعد نتائج الشامل بالدورة الصيفية بجامعة البلقاء في الأردن، تابع للتفاصيل.

رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2023/2024

تم إجراء الامتحانات في 3 مراحل، على مدار أسبوعين، بدءًا من يوم الأربعاء 16 أغسطس وحتى يوم الأربعاء 23 أغسطس، ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية.
  • الضغط على رابط “نتائج الشامل”.
  • إدخال رقم المقعد.
  • إدخال الاسم.
  • إدخال رمز المحافظة.
  • الضغط على “عرض النتائج”.
  • وبذلك، يمكن للطلاب والطالبات الآن معرفة نتائجهم في امتحان الشامل الدورة الصيفية 2023.

رابط نتائج امتحان الشامل 2023 الدورة الصيفية جامعة البلقاء

من أهم ما يميز الدورة الصيفية بجامعة البلقاء منح الفرصة للطلاب لتحسين معدلاتهم التراكمي، وإتاحة للطلاب إمكانية استكمال المواد التي لم ينجحوا فيها، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من إنهاء دراستهم خلال الدورة العادية.

هذا وسيتم قبول الطلاب الذين يستوفون شروط القبول، والتي تتضمن الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2.0 وتشمل الدورة الصيفية جميع التخصصات التي تقدمها جامعة البلقاء، بما في ذلك التخصصات العلمية والإنسانية والتطبيقية. وتعقد الامتحانات في نهاية الدورة، ويتم منح الطلاب الذين ينجحوا فيها درجات كاملة.

شروط القبول في الدورة الصيفية

أن يكون الطالب مسجلاً في جامعة البلقاء التطبيقية، وأن يكون الطالب حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 2.0، وأن يكون الطالب قد اجتاز جميع المواد الدراسية المطلوبة في الفصل الدراسي الذي يرغب في استكماله، ويجب تقديم الأوراق المطلوبة للقبول في الدورة الصيفية والتي تتمثل في صورة مصدقة من الشهادة الجامعية، وصورة مصدقة من كشف الدرجات، وصورة مصدقة من الهوية الشخصية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *