موقع eportal moe gov om رابط منصة المنظرة “من أجل تسجيل الدخول” البوابة التعليمية للطلبة المستجدين بعمان
البوابة التعليمية سلطنة عمان

الآن رابط تسجيل دخول المنظرة التعليمية متاح، فمنصة منظرة هي منصة تعليمية رقمية أطلقتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان لتوفير الدروس والأنشطة والاختبارات والألعاب للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على التعليم في هذا المقال، سنتعرف على خصائص ومميزات منصة منظرة، وكيفية تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان، والخدمات التي تقدمها للطلاب والأساتذة وأولياء الأمور.

ما هي منصة منظرة بسلطنة عمان؟

منصة منظرة هي منصة تعليمية رقمية تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم محتوى تعليمي متنوع وشيق ومتكامل للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، من الصف الأول إلى الحادي عشر. المنصة تضم أكثر من ١٠٠٠٠ درس مسجل في مختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى أنشطة تفاعلية واختبارات تقويمية وألعاب تعليمية المنصة تهدف إلى دعم التعليم المدمج، وتحسين جودة التعليم، وزيادة انخراط الطلاب في التعلم.

كيفية تسجيل الدخول إلى منصة منظرة للطلبة المستجدين؟

لاستخدام منصة منظرة، يجب أولاً زيارة موقع بوابة التعليم  ثم اختيار خانة “تسجيل الدخول” في أعلى الصفحة. بعد ذلك، يجب اختيار هوية المستخدم، سواء كان طالباً أو أستاذاً أو ولي أمر. ثم يجب إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد للطالب أو الأستاذ أو ولي الأمر، ثم الضغط على “دخول” بعد تسجيل الدخول، يمكن للطالب مشاهدة الدروس المسجلة في مادته المفضلة، أو حضور درس حي مع أستاذه، أو حل نشاط أو اختبار أو لعبة.

كما يمكن له مشاركة آرائه وأسئلته مع زملائه وأساتذته عبر خاصية التواصل. بالنسبة للأستاذ، يمكنه إضافة دروس جديدة أو تحديث دروس قديمة، أو إنشاء أنشطة واختبارات وألعاب لطلابه، أو متابعة تقدمهم وتحصيلهم الدراسي، أما بالنسبة لولي الأمر، فيمكنه معرفة نتائج أبنائه الطلاب وحضورهم ومشاركتهم، وكذلك مساعدتهم في حل الواجبات المنزلية والاستعداد للاختبارات.

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة منظرة؟

منصة منظرة تقدم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب والأساتذة وأولياء الأمور، منها:

  • توفير محتوى تعليمي متنوع وشيق ومتكامل للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، يشمل دروس مسجلة وحية، وأنشطة تفاعلية واختبارات تقويمية وألعاب تعليمية.
  • استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحديد مستوى كل طالب وتقديم محتوى مخصص له يناسب احتياجاته وقدراته واهتماماته.
  • دعم التعليم المدمج، بحيث يستطيع الطالب التعلم في أي زمان ومكان، وبأي جهاز يتوفر عليه اتصال بالإنترنت.
  • تحسين جودة التعليم، بحيث يستفيد الطالب من أفضل الموارد التعليمية المتاحة، ويحصل على تغذية راجعة فورية على أدائه.
  • تعزيز دور أولياء الأمور في دعم أبنائهم الطلاب، بحيث يستطيعون معرفة نتائجهم وحضورهم ومشاركتهم، وكذلك مساعدتهم في حل الواجبات المنزلية والاستعداد للاختبارات.

يستمر معدل البحث بالإرتفاع، عن رابط التسجيل في منصة منظرة في سلطنة عمان، وذلك للطلبة المستجدين بالتعليم المبكر، الصف الأول، والتقديم متاح من خلال البوابة التعليمية تسجيل دخول، سواء الطالب أو ولي الأمر، تابع الموقع السابق، وبدأ التقديم من أول أكتوبر الجاري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *