” سجل الأن ” رابط تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024 الصف الثالث الاعدادي moe-register.emis.gov.eg موقع الوزارة
رابط تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024 الصف الثالث الاعدادي moe.gov.eg

الصف الثالث الاعدادي من الصفوف المهمة للغاية في حياة الطلاب في مصر، حيث إن هذا الصف يحدد الخطوة والمرحلة التالية في حياة الطلاب وهل سيكتفون بهذه الشهادة أم أنهم سيقوم بالاختيار من بين جميع الاختيارات المتاحة لهم مثل الثانوية العامة أو الثانوية الفنية تجاريه أو صناعيه أو الزراعية أو سياحة وفنادق؛ لذلك البحث في تزايد مستمر عن رابط تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024.

موعد تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، للطلاب الملتحقين بالصف الثالث الإعدادي، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2024، وحتى يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2024، والجدير بالذكر أن يقوم الطالب بدفع رسوم تسجيل الاستمارة والتي تبلغ 100 جنيه مصري.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أنه يمكن لطلاب الصف الثالث الاعدادي تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية إلكترونيًا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنا.
  2. اختيار رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.
  3. ثم بعد ذلك تسجيل بيانات الطالب الشخصية.
  4. تسجيل بيانات ولي الأمر.
  5. تسجيل بيانات المدرسة التابع لها.
  6. تحميل صورة شخصية حديثة للطالب.
  7. ثم بعد ذلك دفع رسوم تسجيل الاستمارة.

استمارة الصف الثالث الاعدادي في مصر

يعد تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من الخطوات الهامة التي يجب على الطلاب الملتحقين بالصف الثالث الإعدادي القيام بها، حتى يتمكنوا من أداء امتحانات الشهادة الإعدادية، وفيما يلي بعض الأمور اللازم معرفتها.

  • يجب على الطالب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية في الفترة المحددة، حتى يتمكن من أداء امتحانات الشهادة الإعدادية.
  • في حالة عدم تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية خلال الفترة المحددة، يحق للطالب التقدم بطلب تظلم إلى مدير الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسي 2024/2023 م

نشرت وزارة التربية والتعليم في مصر منشور عبر الصفحة الشخصية الخاصة بها تؤكد فية علي انة يجب علي جميع طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسي 2024/2023 م ، كما اشارت ايضا علي انة سوف يتم فتح باب التسجيل ايضا لطلاب الثانوية العامة ، ولا يجوز للطالب دخول الامتحان قبل ان يقوم بعملية التسجيل الالكتروني للاستمارة فهي شرط اساسي من شروط التحاق الطلاب بالامتحانات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *