نتائج نظام نور 1445 السعودية بالخطوات لجميع الطلاب من المنصة الرسمية
نتائج نظام نور 1445 السعودية

نتائج نظام نور 1445 السعودية من أكثر المهام الجيدة  التي قدمتها وزارة التعليم السعودية، حيث أعلنت مسبقا الوزارة  أنها وفرت نظام نور الالكتروني من أجل مساعدة الطلاب على الاطلاع على نتائج الترم الثاني بسهولة، كما أكدت أنه من المقرر أن تظهر النتائج بشكل تدريجي لجميع المراحل الدراسية حيث ستظهر نتائج المرحلة الابتدائية ثم المتوسطة ثم الثانوية.

نتائج نظام نور 1445 السعودية 

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن إعلان النتائج يتم حسب معايير وضوابط محددة،وأن الطلاب يمكنهم الحصول على النتائج بالعديد من الطرق، حيث يمكن الاستعلام عن نتائج الترم الثاني من خلال إرسال رسالة نصية على رقم 555000000 موضح بها رقم الهوية الوطنية ورقم السجل المدني.

كما تم توضيح بعض التعليمات والنصائح للطلاب بخصوص الاستعلام عن النتائج ومنها ادخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور بطريقة صحيحة وفي حالة ظهور رسالة خطأ في تسجيل الدخول يكون ذلك بسبب الضغط الشديد على الموقع، لذا عليك الانتظار والدخول إلى النظام والإستعلام عن النتيجة في وقت لاحق.

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور

يمكن الاستعلام عن نتائج نظام نور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب لابجاد النتائج للطلاب إلى موقع نظام نور: من هنا.
  • تسجيل الدخول المعتاد عبر إدخال رقم الهوية وكلمة السر.
  • تحديد المرحلة الدراسية التي يكون يدرس بها الطالب.
  • النقر فوق اشعار النتيجة.
  • إدخال البيانات المعروفة المطلوبة مثل رقم الهوية للطالب.
  • ثم زر بحث.
  • سوف يظهر أمام الطالب علاماته اي درجاته في جميع المواد الدراسية والمجموع الكلي.

ومن المقرر أن يتم رفع نتائج الترم الثاني على نظام نور الإلكتروني تدريجياً خلال اليوم لمختلف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى يتم تخفيف الضغط على الموقع، ونتمني للجميع التوفيق والنجاح في الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *