هل يؤثر التقديم على الضمان الاجتماعي المطور على إستحقاق معاش الضمان السابق

تحرص الحكومة السعودية على توفير الرعاية اللازمة لأبناء الشعب السعودي وذلك من خلال العديد من وسائل الدعم التى تقدمها وزارة التنمية الإجتماعية، حيث جاء الضمان الاجتماعي ليخدم العديد من فئات الشعب السعودي ويوفر لهم الدعم اللازم على هيئة رواتب شهرية للمساعدة في توفير متطلبات الأسرة لمن هم يستحقون الدعم من الأرامل والمطلقات والمتقاعدين ومحدوى الدخل، كما جاء الضمان الإجتماعي المطور أيضاً ليختص بالفئات الأكثر إحتياجاً من المواطنين والعمل على النهوض بالمستوى المعيشي لهم.

الضمان الإجتماعي المطور ومدى تأثيره على إستحقاق المعاش السابق

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالسعودية على تقديم الدعم اللازم للفئات الأشد إحتياجاً ممن توافرت لديهم شروط الإستحقاق، كما أعلنت الوزارة للمستحقين أهمية التسجيل في الضمان المطور وذلك من خلال منصة الدعم والحماية الإجتماعية حيث أنه لن يتم إنتقال بيانات المستفيدين من نظام الضمان السابق للنظام المطور تلقائياً ويجب على المستحقين متابعة خطوات التسجيل والتأكد من صحتها، والجدير بالذكر أنه أيضاً لا يؤثر إستحقاق المعاش السابق على حصول المستحقين للضمان الإجتماعي المطور.

الشروط اللازمة لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

  • يجب أن يكون المستحق يحمل الجنسية السعودية كشرط أساسي للتسجيل في الضمان الإجتماعي المطور وتواجده بشكل دائم داخل أراضي المملكة.
  • يستثني الضمان المرأة غير السعودية ولكنها متزوجة من رجل سعودي أو أرملة ولديها أبناء يحملون الجنسية السعودية للحصول على معاش الضمان.
  • يستطيع الأشخاص الذين يمتلكون بطاقات التنقل والمعاقين والأيتام وكذلك الأرامل ذوات الأيتام الحصول على راتب الضمان دون فرض شروط وقيود لهذا الدعم.
  • يجب أن يكون قيمة الراتب الشهرى للمستفيدين من معاش الضمان لا يزيد عن الحد الأدني وهو 1100 ريال سعودي.
  • لا يحق للمستفيدين من راتب الضمان أن يكون بحوزتهم أراضي عقارية أو أصول ثابته بقيمة مالية كبيرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *