التعليم بالأزهر تصدر .. تحميل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 جميع الشعب الدراسية ” ذاكرو خلاص مفيش وقت “
عاجل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 جميع الطلاب العلمي والادبي الحقوا ذاكروا

الثانوية الأزهرية من الأعوام الدراسية المهمة للغاية في حياة الطالب الأزهري وهي التي تحدد مسيرة القادم وما هو التخصص الذي سوف يلتحق به؛ لذلك من المهم أن يهتم الطلاب بهذا الصف وأن يستعدوا بشكل جيد، وفيما يلي سوف نوضح لكم جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب العلمي والأدبي لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

امتحانات الثانوية من الامتحانات المهمه والمميزه وتختلف عن باقي السنوات الدراسية الأخرى، فمن المعروف أن السنة الدراسية تكون عبارة عن فصلين، بينما شهادة الثانوية تكون عبارة عن فصل واحد فقط متواصل يستمر لمدة شهر، وبعد ذلك يقوم الطلاب بتأدية الامتحانات الخاصة بهم ويجب تأديتها بشكل جيد فليس هناك ترم اخر يتم تعويض به الدرجات، ولكن هناك فرصة أخرى وهي فرصه الدور الثاني أو إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

امتحانات الصف الثالث الازهري 2024

بعد تأدية الامتحانات الخاصة بالصف الثالث الازهري يتم تصحيح اوراق الاجابات الخاصة بجميع الطلاب بشكل جيد ودقيق للغاية، لكي يحصل كل طالب على حقه بشكل كامل ثم بعد ذلك يتم فتح باب التسجيل للراغبات في مكاتب التنسيق ويمكن التنسيق إلكترونيًا، وبعدها يتم تحديد المرحلة الدراسية القادمة في حياة الطلاب بناء على الدرجات الدراسية التي قد حصلوا عليها في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

قد قام الأزهر الشريف بتوضيح الجدول الرسمي الذي سوف يتم الاعتماد عليه وهو جدول امتحانات الثانوية الأزهرية، والذي يأتي كالتالي:

  • مادة الفقه ومادة الحديث يتم أداؤهم يوما واحدا من شهر يونيو 2024
  • يوم الإثنين 3 من شهر يونيو 2024 يتم أداء امتحانات الثانوية العامة لمادة القرآن الكريم يوم الأربعاء خمسة من شهور يونيو 2024 .
  • يتم أداء امتحانات مادة الجبر ومادة الهندسة يوم السبت 8 من شهر يونيو 2024 يتم أداء امتحانات اللغة الأجنبية
  • يوم الإثنين 10 من شهر يونيو 2024 يتم أداء امتحان الاستاتيكا.
  • يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر يونيو 2024 يتم أداء امتحانات الأدب والنصوص.
  • فبالتالي يحصل في منتصف هذا الوقت أجازه الطلبة والطالبات لعيد الأضحى المبارك يوم 13 من شهر يونيو 2024 وتستمر حتى يوم 21 .
  • ثم يتم استرجاع الامتحانات مرة أخرى يوم السبت 22 من شهر يونيو لمادة الفيزياء.

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالأزهر علي ان امتحانات الثانوية العامة سوف تكون سهلة وبسيطة علي الطلاب كما انها ستكون في مستوي الطالب المتوسط ، وسوف ينجح عدد كبير جدا من الطلاب في الحصول علي الدرجات النهائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *