افضل دعاء يردد في رمضان مستجاب

الدعاء عبادة عظيمة لها فضل كبير عند الله تعالى، و يستحب أن نردّد الدعاء في شهر رمضان، ومن خلال مقالنا سنتعرف على افضل دعاء يردد في رمضان مستجاب .

افضل دعاء يردد في رمضان مستجاب

  • اَسْاَلُكَ اللهم إنى أتوسل إليك بذاتك، وبجلال وجمال صفاتك وبِجَميعِ مَا احْتَجَجْتَ بِهِ عَلى عِبادِكَ وَبِالاِسْمِ الَّذِي حَجَبْتَهُ عَنْ خَلْقِكَ فَلَمْ يَخْرُجْ مِنْكَ اِلاّ اِلَيْكَ، أن تصل عَلى مُحَمِّد وَآلِهِ وَاجْعَلْ لي مِنْ اَمْري فَرَجاً ومَخرَجاً وَارْزُقْني مِنْ حَيْثُ اَحْتَسِبُ وَمِنْ حَيْثُ لا اَحْتَسِبُ، اِنَّكَ تَرْزُقُ مَنْ تَشاءُ بِغَيْرِ حِساب.
  • أشرقت بنورك السموات، وأنارت بوجهك الظلمات، وحجبتَ جلالك عن العيون… فناجاك من بسيط الأرض النبيون والصديقون فسمعت النجوى وعلمت السر وأخفى. سيدي: خشعت لك رقبتي، وخشع لك قلبي فأدخلني في رحمتك وأكرمني بعزتك، وانظر إلي نظرة تجبرني بها يا كريم جبرا أنت أهله ووليه ،جبرا يليق بجودك وكرمك.
  • إلهي وغياثى أنت وحدك من تعلم ضعفى وكسرى وقلة حيلتى وهوانى على نفسى فارحم فؤادى برحمتك التي وسعت كل شيء واغسله من يأسي وطهرنى من شرورنفسى ، وأفض على من أنوارك ما يمحو سواد أوحالى ، وترفع بها عن قلبى كل حجاب ، وتفتح بها لى إلى حضرتك كل باب ؛فتشرح صدرى ، وتجعل لروحى حضورا يكسبنى وصلًا أصل به لليلة قدرى  بفضلك وكرمك يا الله.
  • ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.
  • نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
  • نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *