هتقطع ساعتين بعد كده .. المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في مصر 2024 وما هو سبب انقطاعها 
المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في مصر 2024 

سوف نتعرف اليوم على المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في مصر 2024، حيث اتخذت الحكومة المصرية بعض القرارات بشأن الكهرباء، فقد رأت أنه من الأفضل ان تتبع الدولة خطة لتخفيف الاحمال من أجل مصلحة المواطن، وهذا نتيجة لبعض الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد، ويريد الناس معرفة ما هي المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في مصر 2024، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة، وسنقوم بتقديم بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع بشيء من التفصيل.

المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في مصر 2024

قررت الحكومة منذ أشهر عدة القيام بتطبيق خطة تخفيف الأحمال في جميع مناطق جمهورية مصر العربية باستثناء بعض المناطق التي تحتاج إلى تواجد الكهرباء طوال اليوم.

وقد أوقفت وزارة الكهرباء تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في أيام شهر رمضان الكريم وأيضا في أيام عيد الفطر المبارك، وبعد مرور تلك الأيام المباركة استأنفت الحكومة المصرية العمل بخطة تخفيف الاحمال، وكان هذا بداية من يوم 15 من شهر ابريل.

وضعت وزارة الكهرباء بعض القواعد لتخفيف الاحمال في جميع المناطق حتى لا تشكل هذه القرارات أي ضرر للمواطنين، والتي من أهمها قطع الكهرباء عن أي منطقة لمدة ساعتين فقط من اليوم، كما تم تحديد مدة لقطع الكهرباء عن جميع المناطق بدايتها من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا.

توجد العديد من الأسباب التي أدت إلى خطة تخفيف الاحمال مثل عدم وجود الوقود الكافي لإنتاج الكهرباء التي تلبي احتياجات الناس، كما أن زيادة استهلاك الكهرباء واستخدامها بطريقة غير شرعية والتهرب من دفع الفواتير يشكل أعباء إضافية على الحكومة المصرية، ولهذا قامت بتطبيق تلك القرارات.

مواعيد تخفيف الاحمال 2024

يريد الناس معرفة ما هي مواعيد تخفيف الاحمال التي سيتم تطبيقها كل يوم، ولقد قامت الحكومة بتقسيم المناطق إلى 3 مجموعات، حيث أن كل مجموعة ستنقطع عنها الكهرباء لمدة معينة، وتبدأ المجموعات الأخرى في وقت آخر، وكذلك المجموعة الثالثة، وهذا ما سنقوم بعرضه في الأسطر القادمة:

  • أول مجموعة سيتم قطع الكهرباء عنها بداية من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا.
  • المجموعة الأخرى ستنقطع عنها الكهرباء بداية من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 3 عصرا.
  • المجموعة الثالثة والأخيرة ستنقطع عنها الكهرباء بداية من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 5 مساءا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *