موعد أول أيام عيد الأضحى 1445 وما هو موعد وقفة عرفات 2024

يتساءل الناس مع موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024م، أوضح أن هلال شهر ذي الحجة الذي يكون فيه عيد الأضحى سيهل علينا بعد أن يحدث الاقتران في تمام الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة، ومن خلال مقالنا سنتعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى 1445 وما هو موعد وقفة عرفات 2024.

 موعد عيد الاضحي 2024

قد أعلن كافة التفاصيل الخاصة بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أكد في تقارير صدرت عنه قامت كافة الوسائل الإعلامية بنشرها محلياً أول أيام عيد الأضحى المبارك فليكًا سيوافق يوم الأحد 16 من شهر يونيو 2024.

أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق يوم الجمعة 7 يونيو 2024، ولكن كما نعلم أن الرأي النهائي في أمر تحديد موعد أول أيام عيد الأضحى، وكذلك وقفة عرفات هو يخص المملكة العربية السعودية، والسبب في ذلك أن أمر عيد الأضحى يرتبط بنسك الحج.

استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445

سيبقي الهلال في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة وسيبقي في القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد أن تغرب شمس يوم الرؤية، انا بالنسبة لباقي محافظات جمهورية مصر العربية سيبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 12 إلى 20 دقيقة تتم في هذه المناسبة الدينية المهمة على مستوى العالم، وهو ذبح أضاحي العيد وذلك بعد صلاة عيد الأضحى مباشرةً، وتستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *