احذر هذه العلامات تدل على وجود ثعبان داخل منزلك!.. وكيفية التخلص منه

في فصل الصيف يتزايد ظهور الثعابين، وتعد الثعابين من أكثر الزواحف المرعبة والتي تثير الخوف الشديد في قلوب العديد من الأفراد، وكثيرا ما يختبئ الثعابين في المنزل وقد تتعرض الأسرة للاذي نتيجة وجود الثعابين في المنزل كما أنها تشكل خطراً كبيراً على طعام الأسرة؛ خوفا من إلقاء السم بداخل المطبخ، ولذلك سوف نتعرف على علامات تدل على وجود الثعابين وكيفية التخلص منه.

علامات وجود ثعبان في المنزل

هناك عدة علامات تدل على وجود الثعابين في المنزل وهي:

  • تتميز براز الثعبان بمظهره السميك البني الداكن مع حواف بيضاء، وغالبًا ما يحتوي هذا البراز على شعر أو قطع صغيرة جدًا من العظام.
  • يتخلص الثعبان من جلده بين الحين والآخر قبل النوم، لذلك يمكن للشخص أن يلاحظ ذلك بسهولة في الليل في زوايا المنزل، وهو دليل قوي على وجوده.
طرق فعالة لطرد الثعابين من المنزل
طرق فعالة لطرد الثعابين من المنزل

طرق فعالة لطرد الثعابين من المنزل

هناك عدة طرق للتخلص من الثعابين المختبئة في المنزل والتي منها هي:

  • يمكن استخدام الزيوت العطرية ذات الرائحة القوية مثل زيت القرنفل وزيت الزنجبيل، حيث نقوم بمزج بكميات متساوية، ثم يتم رش الخليط في زجاجة بخاخ، ثم يتم رش الخليط في جميع أنحاء المنزل، ونتيجة بعد استمرار الرش بهذا الخليط سوف يغادر الثعبان المنزل للهروب من الرائحة القوية.
  • يعد ورق الغار هو مادة طبيعية برائحة قوية يكرهها الثعابين، لذا يمكن أيضًا استخدامه لصد الثعابين عن المنزل؛ حيث يمكن صنع خليط فعّال جدًا لطرد الثعبان من المنزل.
  • يمكن عمل خليط من الثوم والملح الصخري؛ حيث يتم مزج كميات متساوية من مسحوق الثوم والملح الصخري، ثم يتم رش الخليط في جميع أنحاء المنزل، وبعد عدة أيام سوف نلاحظ اختفاء الثعبان من المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *