digital cnss ma certificat تحميل شهادة التسجيل في الضمان amo لنفقات التأمين الصحي
digital cnss ma تحميل شهادة التسجيل في الضمان

digital cnss ma تحميل شهادة التسجيل amoK حيث أن الحكومة المغربية حرصت على توفير وسائل الدعم الصحي والاجتماعي لجميع المواطنين داخل المغرب الأشد احتياجا، وذلك في ظل موجة الغلاء التي طالت العالم والأحوال الاقتصادية والتقلبات الصعبة التي تمر بها المغرب، مما أدى إلى أن هناك الكثير من المواطنين أصبحوا لا يستطيعون تحمل الأعباء المادية والظروف الاقتصادية الصعبة.

شهادة التسجيل amo التأمين الاجتماعي

لذلك أطلقت الحكومة المغربية بداية من شهر ديسمبر الجاري 2022، منظومة الرعاية الصحية الجديدة AMO التي يطلق عليها التأمين الاجباري الصحي، لكافة الأشخاص المستفيدين من بطاقة راميد، والتي إنتهت صلاحية العمل بكافة الخدمات التي تشملها بها في شهري يونيو ونوفمبر 2022، حيث يحاول النظام الجديد أن يوفر الدعم للمستحقين بشكل أكثر دقة وللفئات الأكثر احتياجا، الذين ليس لديهم القدرة على دفع الاشتراكات الشهرية، وبالأخص الغير عاملين في القطاعات الحكومية والخاصة.

digital cnss ma تحميل شهادة التسجيل amo

  • يمكن تحميل شهادة التسجيل amo للضمان الاجتماعي، وذلك من خلال بوابة الضمان الاجتماعي المغربي حيث يمكن للمواطنين تنزيل الشهادة على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، وتدوين البيانات وتوقيعها ثم تقديمها للحصول على الضمان.
  • تتبع رابط التحميل لشهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي pdf من هنا.

شروط التسجيل في amo

هناك مجموعة من الشروط التي أكدت عليها مؤسسة التضامن الاجتماعي المغربية، التي يجب أن تتوافر في الأشخاص الراغبين في الحصول على الدعم والتسجيل في التأمين الاجباري وهي:

  • يجب أن يكون المؤشر الاقتصادي والاجتماعي للأفراد الراغبين في التسجيل، لا يتجاوز العتبة التي تم تحديدها من جانب البرنامج الاجتماعي.
  • كما أن عدم خضوع أفراد الأسرة لأي من أنظمة التأمين الاجباري من أهم الشروط الأساسية.

الفئات مستحقة التسجيل في التأمين الاجباري

هناك مجموعة من الفئات الذين لديهم القدرة على تحميل شهادة التسجيل amo، حيث تم التأكيد من جانب مؤسسة الضمان الاجتماعي على هذه الفئات، على البوابة الإلكترونية حيث أن أهم هذه الفئات هي:

  • المواطنين الذين ليس لديهم القدرة على سداد الاشتراكات.
  • بالإضافة إلى الأبناء الذين لم يتخطوا عمر ال 21 عام.
  • كما أن الأبناء الذين لم يتخطوا عمر 26 عام،وما زالوا في مرحلة الدراسات العليا يمكنهم الحصول على التأمين الإجباري.
  • الأبناء أصحاب الإعاقة، مع أهمية أن يكون المؤمن الرئيسي على قيد الحياة بالإضافة إلى تقديم ما يثبت الإعاقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *