موقع نتائج التوجيه الجامعي في الجزائر المرحلة الأولي www.orientation.esi.dz 2022
نتائج التوجيه الجامعي

تظهر اليوم في الجزائر نتائج التوجيه الجامعي، إذ يمكن لجميع المتمدرسين والأحرار البحث والاستفسار عن نتائج التوجيهات الجامعية من موقع التسجيلات الجامعية 2022، وهو الموقع الرسمي المعترف به رسمياً من أجل الإطلاع علي النتائج بشكل كامل، وتستطيعون هذه اللحظة الاطلاع على نتائج التوجيهات الجامعية ومعرفة أسماء الشعب بجميع جامعة التي ستكملون بها تعليمكم ومستقبلكم العلمي والمهني من ذلك الموقع عن طريق رابط موقع التوجيهات الجامعية 2022.

نتائج التوجيه الجامعى 2022 فى الجزائر

الجدير بالذكر أن الفترة الاولى من التسجيلات الجامعية للعام 2022 قد أنطلقت منذ وقت كبير، لكل التلاميذ والتلميذات الناجحين في الإجازة جامعية في دولة جمهورية الجزائر والراغبين بالانتساب للجامعات الجزائرية في مختلف الولايات، ونجحوا في التسجيل ثم القيام بعملية المراجعة والتأكيد لهذه الرغبات الجامعية، وتم غلق باب التقدم للتسجيلات الجامعية تمهيداً لإعلان النتائج اليوم.

رابط موقع نتائج التوجيه الجامعي

يستطيع الآن جميع الطلاب والطالبات في مختلف الولايات والمدن الجزائرية البدء في إستخراج نتائج التوجيه الجامعي للعام الدراسي 2022 من خلال الدخول على موقع نتائج التوجيه الجامعي.

المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات

  • تقديم شهادة البكالوريا “كشف النقاط الأصلي” للطالب.
  • تقديم شهادة التوجيه ويمكن طباعته من موقع التسجيلات الجامعية.
  • تقديم عدد 2 صورة شخصية شمسية تكون حديثة للطالب بمقاس 4*6.
  • تسديد 200 دينار جزائري قيمة الدفع من خلال البطاقة الذهبية عبر الإنترنت.

وتشتمل الفترة الأولي من عملية التسجيلات الجامعية علي ملء بطاقة الرغبات وإيداعها عبر الخط على يد موقع الواب للتسجيلات الجامعية والإشعار العلني عن نتائج التوجيه. وسيكون في مواجهة الطلاب والطالبات المستجدين وقت إضافي ثلاثة للقيام بالتسجيلات الأولية، لتأتي بعدها مدة تأكيد التسجيلات الأولية متكرر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *